عالم الورد

عالم الورد

منتدي يهتم فيك وفيني ويناقش كل اهتماماتنا وقضايانا وحوارتنا وهوايتنا خلك معانا


    جهات رسمية تحذر من أخطار ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية

    شاطر
    avatar
    اميرة الورد
    Admin

    عدد المساهمات : 307
    تاريخ التسجيل : 16/07/2010
    العمر : 24
    الموقع : الكويت

    جهات رسمية تحذر من أخطار ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية

    مُساهمة  اميرة الورد في الأربعاء يوليو 21, 2010 1:44 pm

    متابعات - ( خبر ) :
    دعت جهات رسمية في المنطقة الشرقية أمس، المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في ظل ارتفاع درجات الحرارة لتجنب أخطار ذلك على سلامتهم.

    وقال المقدم منصور الدوسري المتحدث الرسمي في إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية إن “الدفاع المدني” حذر المواطنين والمقيمين في المنطقة من خطر ارتفاع درجات الحرارة وتسببها في اندلاع الحرائق.

    وأكد الدوسري أن الحرائق التي باشرها الدفاع المدني الأسبوع الماضي يرجع سببها إلى ارتفاع درجات الحرارة واستخدام بعض المواطنين والمقيمين لتوصيلات كهربائية رديئة وتحميلها جهدا كهربائيا فوق طاقتها ما أدى إلى اندلاع الحرائق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه ينبغي استخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة ذات المواصفات والمقاييس المعتمدة.

    وأشار الدوسري إلى أن أعلى نسبة للحرائق في المنطقة الشرقية سجلت بإحصائية الدفاع المدني تعود إلى أسباب كهربائية بسبب سوء التمديدات وسوء التوصيلات، مشيرا إلى أنها تعد أحد مسببات الحرائق خاصة في موسم الصيف.

    وأوضح الدوسري أنه ينبغي فحص التمديدات الكهربائية من قبل فنيين مختصين من قبل مكاتب معتمدة في هذا المجال والابتعاد عن العمالة غير المؤهلة، موضحا في الوقت نفسه عدم وضع أسطوانات الغاز في أماكن مكشوفة ما قد يتسبب في حرائق يصعب السيطرة عليها في بعض الأحيان، والتأكد من وضعها في أماكن مظللة، إضافة إلى تركيب جهاز كاشف لتسرب الغاز كإجراء وقائي. من جانبه، قال لـ”الاقتصادية” حسين القحطاني المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعاتها للأيام القادمة في المنطقة الشرقية وخاصة محافظة “الأحساء، حفر الباطن”، حيث تؤكد التوقعات تجاوز درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية، مضيفا أن درجات الحرارة في الأحساء سجلت أمس ارتفاعا وصل إلى 50 درجة مئوية.

    وأوضح القحطاني أن المنطقة الشرقية الأكثر تأثرا بموجات الحرارة خاصة الموجات الحارة القادمة من الشمال،موضحا في الوقت ذاته أنه ينبغي على كل من المواطن والمقيم أخذ الحيطة والحذر من أخطار ارتفاع درجات الحرارة، وأن يكون على اطلاع لما تبثه الأرصاد من تقارير عن الأحوال الجوية. من جهتها، قالت لـ”الاقتصادية” الدكتورة مها المزروع عضو لجنة السلامة البحرية بحرس الحدود في المنطقة الشرقية إن حرس الحدود يحذر المتنزهين في السواحل البحرية في المنطقة الشرقية من خطر ارتفاع درجات الحرارة، نظرا للأضرار الصحية التي تتسبب فيها ارتفاع درجات الحرارة؛ حيث تشهد السواحل البحرية بالشرقية حالات إغماء وحروق كل عام.

    وأوضحت أن نقص السوائل في جسم الإنسان بفعل ارتفاع حرارة الجو يسبب حالات الإغماء، إضافة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل ارتفاع درجات الحرارة يسبب حروقا جلدية، موضحة في الوقت نفسه أنه ينبغي على الإنسان تعويض كمية السوائل المفقودة بالإكثار من الشرب، إضافة إلى أنه ينبغي الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة في الصيف لتجنب الإصابة بالحروق والتعرض لحالات الإغماء.

    وأضافت أن لجنة السلامة البحرية تقوم بعمل المحاضرات والندوات التوعوية لتحذير المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية بالمخاطر على السواحل البحرية بالمنطقة الشرقية ليكون لديهم الوعي بالمخاطر التي قد يتعرضون لها وهم على السواحل.

    خبر الألكترونيه
    السبت 19 يونيو 2010م - ‏05 ‏ربيع الأول, ‏1400هـ
    avatar
    كللي حلى
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010
    الموقع : الرياض

    رد: جهات رسمية تحذر من أخطار ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية

    مُساهمة  كللي حلى في الإثنين أغسطس 02, 2010 5:02 am




    مرحبا بالجميع

    بصراحة مو الشرقية اللي بنحذر منها
    حتى الرياض صارت حرارتها شي لايطاق
    عشان كذا شردت الطايف
    الله يحمي الجميع

    تحياتي للجميع
    كللي حلى


    avatar
    احلى حلاوة
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 264
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010
    العمر : 24
    الموقع : الشرقيه

    رد: جهات رسمية تحذر من أخطار ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية

    مُساهمة  احلى حلاوة في السبت أغسطس 07, 2010 7:49 pm

    ااااااااااااااااااه

    احنا ال الشرقيه اللي ماكلينها صح

    ولا بعد بالحساء يويلي


    يااارب رحمممممتك


    هع مو حنا دايم بالبيت والتكيف شغال 24على24 هع وان رحمناها طفيناها متنا حررررر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 1:43 pm